الجمعة، 9 يناير 2009

من اغاني الحقيبة السودان روائع الكلم

جوهر صدر المحافل
ياجوهر صدر المحافل روحي معاك اتلطفيله
مالدور الفي حليه رافل في حكمك لقلوبنا قافل
كالظبي الفي مقيله غافل تارة يميل والتانية جافل
وجه ينور والبدر آفل فوق للبدر يزيد نفيله

ليك جوز عين نعسان وكاحل زي وجدي اللي جسمي ناحل
بحر الشوق ماليه ساحل بنسب نوحي علي البلابل
وانتي القمره بتنسبيله

الغصن البتنى مايل طيره ينوح بي غصنه مايل
أهوى نسيم لي فكري شاتل الأسد الفي القيد يناتل
يتأكد ماليه كاتل غير مكحول ظبي النتيله

المرنوع بي كنفه هادل درعه يميل بي خصره جادل
أنا نايم والليل سادل شرط الحاكم يبقى عادل
مايمنع طيفك يغازل أنا في الحب لي روحي بازل
داخل قلبي ليك منازل يا لايم لاتبقى هازل
هل عاشق يسمع لعادل خلي نصيحتك عني زيله

يوقد شوقي ودمعي هامل جمر الحب لي جسمي شاعل
كيف لا تشعل في مشاعل لو الدهر بي حالي جاهل
في الأنجم أسأل سهيلة

أنا في الريد مالقيت وسائل غير بث النسمات وسايل
أغرب شي وعجبنا سايل حلم الصاحي ودمعه سايل
لو شكيت في أمري سائل البدري كونك مثيله

يوقد شوقي ودمعي هامل جمر الحب لي جسمي شاعل
ضاق بي الكون مع إنه ماهل دمي يخضب للأنامل
هل يرضيك كدا ياجميله
هل يرضيك كدا ياجميله
هل يرضيك كدا ياجميله


--------------------------------------------------------------------------------

غني القمري على الغصون


غنى القمري على الغصون ذكرني الدر المصون
فريد عصره الما متله شىء

قمرنا الليك مطرف يصون يالغصن البزري الغصون
ملاك محروس داخل الحصون شمس الكون تشبه مشيه
فريد عصره الما متله شىء

قاسي سماع لهجه الحنون عظيم كالمال حلو كا البنون
بي لهجه يداوي الجنون شعاع محيه العين تختشيه
فريد عصره الما متله شىء

جميل متلك ما أظن يكون حيا ورقة وعفة وسكون
يالبدر الليه روحي كون في حسن الكون ما خلى شيء
فريد عصره الما متله شىء

ليك عالي العالم يهون يالرشا يا اللدن المصون
مناظرك فيك يتنزهون يالمطران مما مشيه
فريد عصره الما متله شىء


--------------------------------------------------------------------------------

سألته عن فؤادي
الشاعر / محمد على عبدالله ( الأمي )

سألته عن فؤادى وعن سبب هيامه

أجابني ما هو عارف

عشقته وجماله نظمته فى فنونى

جفانى صدى عنى تركنى لشجونى

اذا تلاشى صبر وترعرت جنونى

واذا أنبرى فؤادى لعهدى ما بخالف



حبيبى يا مدلل بحق صفا كمالك

حرمتنى وصالك وملت عنى مالك

أنا صريع محاسنك وانا أٍير جمالك

تعال شوف تعال زفيرى والعواطف



يا فرحة الحزانى ويا زينة المواكب

يا ربرب الخميلة ويا زهرة الكواكب

زمانى جار معاك وهاهو لى ناكب

بعدك الصلانى يادرة المعارف





جمالك المكمل لهانى عن سواك

وتيهك او دلالك رمونى فى هواك
حبيبي أنت ومين يكون دواك

أظن عفوك عنى ورضاك لى يوالف



أهوى الذى ضنانى وغزانى بى نباله

ولا سأل فى حالى ولا خطر بباله

يرانى أو أراه وأقيف ذليل قباله

واقوله أنت سيدى وفيم عنى صارف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق